موقع الفهلوى ديزاين - لدعم وتطوير واشهار المنتديات العربية

التسجيلالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمحرك البحث

الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر|

احصلى على افضل النتائج مع الحناء مع هذه النصائح

ehab

عدد المساهمات : 748
نقاط : 2506
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/07/2009
العمر : 21
الموقع : http://sport2.mazikaraby.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://sport2.mazikaraby.com
الإثنين أكتوبر 25, 2010 5:26 am

أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند التحضير لعمل الحناء على شعرك،لتحصلي على النتيجة الجيده بدون تعب ومشاكل من الممكن أن تتعرضي إليها..

1-يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار

والأتربةعلى شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين عليالنتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسبشعرك اللون المطلوب.

2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.

3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.

4-إحرصيعلي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنةعلى شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.

5- بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطةالمعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلاتبنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.

6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.

7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.

8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.

9-غطي شعرك ببونيه للشعروأتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثمأخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة علىشعرك.

10- لاتنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقةالآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتىلا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.
-بعد ذلك دعي الحنة لمدة لاتزيد عن 6 ساعات.

12-بعد مرور الوقت الذي ترغبينه يمكنكي أن تغسلي شعرك جيدا تحت ماء جاري معتدليك لفروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء وبعد ذلك اغسليه.

13-لايفضل اشستخدام الشامبو أثناء الغسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسلهبالبلسم وفي اليوم يمكنكي غسله بالشامبو حتي يثبت لون الحناء بشعرك .

14- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتسريح شعرك حتي تتأكدي من عدم وجود أي بقايا للحنة على شعرك.

15- لا تقومي بعمل حمام زيت لشعرك

فينفس اليوم الذي عملتِ فيه الحنة لكن اتركيه لليوم التالي وعلى فكرة منالضروري جدا لأصحاب الشعر الجاف أن يعملوا حمام الزيت في اليوم التالي،وعلى فكرة أفضل الزيوت المستخدمة في عمل حمام الزيت بعد الحنة هو زيت جوزالهند.

16- إنتبهي للمقادير... مقدار المية السخنة اللتي ستستعمليها يجب أن يكون مقدار مناسب يجعل خليط الحنة متماسك ومش سائل.

17- أيضا عندما تضعي الحناء على شعرك لا تمسكي الحنة بيدك و يفضل أن تستخدمي قفاز من البلاستيك و ذلك حتي لا يتغير لون يك.

18-إذا كان شعرك جاف، من الأفضل أن تقللي من كمية الخل اللتي ستضيفيها إلىالحناء، يكفي معلقة واحدة من الخل وأضيفي 3 ملاعلق من زيت الذرة.

19- إذا أردتي تثبيت لون الحناء على شعرك لفترة أطول يمكنكي أن تغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.

20-هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لايظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق... لكن إنتِبإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعركبالليمون المركز وبعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر.. ...المركز وبعد ذلكأغسلي شعرك بالماء الفاتر.. وعندما يفتح.. استخدمي الحناء سترين النتيجةبنفسك..

لكن أحذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

حنةطبيعية بمفعول الصبغة
بعدأن قمنا بتحضير الحناء، هيا نري كيف أن الحنة الطبيعية يمكن أن تعمل مفعولالصبغة لكن دون أن تؤذي شعرك غير إنها أيضا ستساعد على جمال ونعومة شعرك..

طريقة التحضير
اخلطيكل المكونات مع بعضها ما عدا عصير الليمون واتركيها لمدة 3 ساعات في طبقبلاسيتك الذي يحتوي علي عجينة الحنة و ذلك كي تتمكن المكونات كلها أنتختمر مع بعضها البعض، بعد ذلك أضيفي عصير الليمون ثم ضعيها على شعرك منساعة إلى ثلاث ساعات على حسب درجة اللون الذي ترغبينه.

احصلى على افضل النتائج مع الحناء مع هذه النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسبورت2 مزيكا ارب :: سلة مهملات-
جميع الحقوق محفوظة ©2007 - 2014, موقع الفهلوى ديزاين - لدعم وتطوير واشهار المنتديات العربية